الجمعة، 15 يونيو 2012

الأسوانى ..... يتكلم




الأسواني: العسكري قرر تعيين شفيق رئيسا للجمهورية.. وعلى مرسي الانسحاب لإسقاط شرعية الانتخابات
الأسواني: شفيق مرشح المخابرات الأمريكية.. وإذا نجح قد يعين جمال مبارك نائبا له
شن الأديب علاء الأسواني هجوما لاذعا على المجلس العسكري والفريق أحمد شفيق الذي وصفه بأنه مرشح المجلس العسكري والمخابرات الأمريكية, وطالب الأسواني الدكتور محمد مرسي بالانسحاب من جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة لإسقاط شرعيتها وإعطاء الفرصة لإسقاط شفيق ومحاكمته بتهم الفساد.
وقال الأسواني في ندوة عقدها في صالونه في ساقية الصاوي إن رفض المحكمة الدستورية لقانون العزل السياسي لم يشكل له صدمة أو مفاجأة لأنه توقع ذلك بعد حشد كل قوي النظام السابق لصالح شفيق في المرحلة الأولي من الانتخابات, لكنه لم يكن يتوقع أن يحصل شفيق علي كل هذه الأصوات.
وأضاف الأسواني أن المجلس العسكري قرر تعين شفيق رئيسا للجمهورية وأنه سيفوز بالرئاسة سواء شئنا أم رفضنا لأنه مرشح المخابرات الأمريكية كما ذكرت احدي الصحف الأمريكية, بالإضافة إلي مسانده القطط السمان ورجال الأعمال الذين ترتبط مصالحهم مع النظام السابق وقد استطاعوا تنظيم أنفسهم بمساعدة المجلس العسكري وبقوة المال.
وأضاف أن المجلس مارس ضغوطا رهيبة علي الإعلام الخاص سواء بالمال أو رجال أمن الدولة للدعاية لشفيق ومن الممكن أن يأتي شفيق بجمال مبارك نائبا لأنه لا توجد تهمة ضده.
وجدد الأسواني مطالبته لشفيق بالمناظرة معه سواء الآن أو بعد فوزه بالرئاسة, موضحا أنه سيعرض في هذه المناظرة الجرائم التي ارتكبها شفيق بالوثائق والمستندات.
وأضاف الأسواني أنه لن يخالف ضميره ويصوت لصالح الإخوان لأنه يرفض الاختيار بين السيء والأسوأ, وقال: "كان أمام مكتب الإرشاد فرصة تاريخية للتجرد الوطني والانتصار لمصلحة الثورة التي هي أهم من السلطة وتكوين ائتلاف ثوري من كل القوي بحيث يكون حمدين صباحي أو عبد المنعم أبو الفتوح رئيسا للوزراء وتكوين وزارة يكون فيها الإخوان أقلية لكنه لم يفعل.
وندد الأسواني بما وصفه بتغاضي الإخوان عن التزوير في الانتخابات الرئاسية ووصفهم ما حدث بأنه مخالفات ليست بالجسيمة, وقال:"لذلك الإخوان هم جزء من مخطط المجلس العسكري لإفشال الثورة والذي بدأ منذ الاتفاق مع عمر سليمان, ليكون مشهد النهاية هو وجود الإخوان في مهزلة الانتخابات الرئاسية".
وطالب الأسواني مرسي بالانسحاب من الانتخابات حتى تتم محاكمة الفريق أحمد شفيق, و يعود الإخوان إلي صفوف الحركة الوطنية.
وقال الأسواني إنه في حال فعل مرسي ذلك فإنه سيقدم اعتذارا خاصا له ويعلن تأييده للإخوان.
واعتبر الأسواني أن مقاطعة الانتخابات هي الحل الأمثل حاليا لأن الشعب الذي استطاع إسقاط نظام مبارك قادر علي إسقاط شفيق, كما أن الثورة مستمرة ما لم تتحول إلي حركة إصلاحية, وأضاف:
"
علينا ألا نقبل بالحلول الوسط ولابد من الحشد والتنظيم للمظاهرات في كل ميادين مصر لأن الثوار لن يقبلوا ببقاء النظام السابق الذي يعيد إنتاج نفسه وأفكاره مع تغير الأشخاص.
وأبدى الأسواني تفاؤله بحدوث تغيير مهم في القوى السياسية في الفترة القادمة, موضحا أن الكتلة الثالثة التي لا تنتمي للإخوان أو النظام السابق ستتبلور ويكون لها دور قوي في المرحلة القادمة.
وأنهى الأسواني حديثه قائلا إن الثورة المصرية مستهدفة بمخططات متلاحقة لم تمنح الثوريين فرصة لتنفيذ مشروعهم الثوري وأن ما قامت به الثورة علي الرغم من كل المذابح والحروب شنتها الثورة المضادة يعتبر بطولة بكل المقاييس...

0 التعليقات:

إرسال تعليق